بوابة يناير
بوابة يناير
أخر الأخبار
أزمة التاكسي الأبيض مع “أوبر وكريم” مستمرة.. والنقابة: لايتساوى الملاكي و “المفحوتين في الأرض”

كتبت- هاجر رضا:

عارك الزمن والزمن عاركه حتى أصبح جسده نحيل لا يقوى على مواجهة الحياة، خالط الشيب لحيته، حتى أصبح وجه يصرخ من شدة ما يعانيه من آلام وتخلل المرض إلى جسده، هكذا كان حال أحد سائقي التاكسي الأبيض الذي يعاني من ارتفاع الأسعار وركود السوق نتيجة احتلال شركتي كريم وأوبر المهنة، وأن الأموال التي يتقاضها يوميًا لا تُسمن ولا تغني من جوع.

“أنا تعبت اوي من العيشة المرة اللي احنا فيها؛ وأوبر وكريم جايين علينا في أكل عيشنا، وفوق كل ده الأسعار اللي عمالة تزيد دي؛ والحكومة مش حاسة بينا”، يقول إحدى سائقي التاكسي لـ”بوابة يناير” رافضًا ذكر اسمه.

مُتابعًا “أنا عندي 50 سنة، عمري ما شفت عهد زي ده، مش لايقين العيش الحاف، والسكر الكيلو بقى بـ 20 جنيه، يرضي مين ده؛ وغير كده اللي معاه عياله يصرف عليهم منين والبنزين غلي، واللي بشتغل بيه بيضيع على البنزين ويدوب الأكل بالعافية”.

ولفت سائق التاكسي “إنه بدأ اليأس يتخلل لقلبه؛ وفكرت في الانتحار عن طريق إلقاء نفسي في النيل ومعايا التاكسي؛ ولكنه سرعان ما اتذكر رحمة الله بيَّ وإن أكيد ربنا مش هينسى عباده”.

وفي ذات السياق، قال أحمد رفعت، المحلل السياسي، تعليقًا على حديث السائق إنَّ الزيادة التي فرضت على السائقين معقولة وعادلة، مُشيرًا إلى أنه خلال السنوات الماضية زادوا مرتين.

وتابع “رفعت” في تصريحات خاصة لـ”بوابة يناير” قائلًا: “أغلبهم بيشتغل غاز طبيعي أو جاز وأرباحهم كبيرة”، هي أزمتهم مع أوبر وكريم، وهذه المنافسة لصالح المواطنين.

ولكن كان لأمين نقابة السائقين المستقلة، علاء محمد رأي آخر؛ حيث قال إن التاكسي الأبيض شبه انتهى وموّت معاه أكثر من240 ألف أسرة مصرية.

وتابع” محمد” في تصريحات خاصة لـ”بوابة يناير” قائلًا: “مفيش وجه أفضلية عشان يبقى في مساواة بينا؛ إنما احنا لو حصلت مساواة بينا من حيث دفع حق النمر التي تصل لـ50 ألف جنيهًا بالإضافة إلى تأمينات وضرائب وتراخيص”.

ولفت إلى أنه لا تتساوى كلٍ من عربات الملاكي “اوبر وكريم” بالمفحوتين في الأرض” سائقي التاكسي الأبيض، وأضاف أنه ظهر ضيف في إحدى البرامج على قناة “أون تي في” في شهر مارس الماضي يشرح معاناتهم، وخلال اللقاء تعهد وزير التنمية المحلية والإدارية أحمد ذكي بدر بخلق فرص للتساوي بين الطرفين وذلك من خلال مكالمة هاتفية ولكن بقى الحال كما هو عليه.

واستطرد أمين نقابة السائقيين المستقلة أنهم سيرفعون قضية بصدد الأيام المقبلة ضد الدولة وأوبر وكريم.

شاركـنـا !

تعليقات فيسبوك
أترك تعليق

فيسبوك
استطلاع

ماذا سيكون قرار البرلمان بشأن اتفاقية "تيران وصنافير"؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعنا علي تويتر
جميع الحقوق محفوظة لـ بوابة يناير © 2016