اخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / عام النساء يبدأ بقتلهنَّ.. داخل الكاتدرائية

عام النساء يبدأ بقتلهنَّ.. داخل الكاتدرائية

كتبت هاجر رضا:

“القصيدة توصف الدم الذكي ما تشيلش نقطة، توصف آلام اللي ماتت بنتها قدام عينيها، بس وصف” كانت الكلمات هذه أكثر تعبيرًا عما يحدث في عام النساء الذي وافق به الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدما أرادت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، من “السيسي”، بأن يكون عام 2017 هو عام المرأة عقب انتهاء عام الشباب الحالي.

ولكن لم تكن البداية خير فعام النساء بدأ بإلقاء الأجهزة الأمنية القبض على الناشطة المحامية عزة سليمان، وتم اقتيادها إلى قسم شرطة مصر الجديدة تمهيدًا لإحالتها إلى النيابة للتحقيق معها، وأنَّ سلطات مطار القاهرة في وقت سابق منعتها من السفر إلى دولة الأردن بناء على قرار من قاضى تحقيق بإحدى القضايا.

ومن جهة أخرى، إن التفجير الذي حدث وقع في اللحظات الأولى من صباح اليوم الأحد، تفجير داخل الكاتدرائية المرقسية في العباسية، حيث أوضح أن التفجير وقع داخل الكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك في أثناء قداس اليوم الأحد.

وقال شهود عيان، إن عدد الضحايا بلغ 40 بين قتيل ومصاب، والعدد الأكبر منهم نساء، وأن مبنى الكنيسة تضرر بشكل كبير، والكنيسة تاريخية وأثرية ويقع بها مدفن عائلة بطرس غالي، وقفوا والذهول يراود أذهانهنَّ واقفين بجوار جثة أصدقائهنَّ اللائي وافتهم المنيّه في انفجارات اليوم.

فيما أشار آخرون إلى أن إمرأه هي من تمكنت من إدراج القنبلة إلى داخل الكنيسة.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

اعتداء جديد في دار أيتام.. مشرف يضرب طفل بماسورة على رأسه

مصيلحي: وزارة التضامن حصلت على 18 مليار معونات للأيتام.. ومصر الدولة الأكثر انتهاكًا لحقوق الأيتام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.