اخر الاخبار
الرئيسية / مقالات / نهي جلال تكتب: سؤال يطرح بلحاً !!

نهي جلال تكتب: سؤال يطرح بلحاً !!

هل البرلمان والحكومة المصرية من أصل مصري ؟ حان الوقت للكشف عن هويتهم !! فمن الواضح أنهم يخاطبون كائنات فضائية لا بشراً بتأكيد ، يعيشون في كوكباً أخر بعيداً كل البعد عن واقع الحياة المصرية الأليمة ، ففي الأيام الماضية هلت علينا مجموعة من التصريحات تفتقر كل الفقر للموضوعية والحيادية ، كانت بالفعل عقيمة وتثير السخرية المصحوبة بدموع المرار والألم على ما وصل به الحال من سواد شديد العتمة … ” وبالمختصر كدا أنتم معنا ولا علينا ” لأن من المفترض الحكومات والبرلمان في جميع دول العالم تقف بجانب الشعب لا ضده !! .

شعار الشعب الأن ” أطلع من نقرة لدحديرة ومن فخ لفخ ”

  • هلا علينا تصريح غريب من نوعه لا تفسير له، جاء على لسان الحكومة بعد مصيبة تعويم الجنيه وزيادة سعر الدولار ورفع أسعار الوقود في يوم الخميس الأسود الموافق 3 نوفمبير 2016 حيث صرحت ” القرارات الجديدة تصب في مصلحة المواطن!!!” سبحان الله ويرزقكم من حيث لا تعلمون !!، بالفعل هي بتصب بس وحياتكم مش بتصب في مصلحته دي  بتصب على دماغه  طين!! وهنا على المواطن أن يكون رياضي ومن حاملى الأثقال من أجل تحمل هذا الكم الكبير من الأعباء المادية.
  • الأنبهار لم ينتهى بعد .. ” لو أنت مريض بالضغط أو السكر حاول تعدي السطر ده ” ، قد صرح وزير البترول بأن هنالك إجراءات أخرى قادمة لرفع الدعم عن البنزين .. روح يا شيخ الله يعمر بيتك ، وطبعا ده بيصب في مصلحة المواطن من غير نقاش!! بس ياريت سيادتك ما تنساش تشيل الدعم عن بنزين 95 !!.
  • هذا التصريح ساخر ، وهزلى وغير حقيقي ، وكل ماجاء فيه من صنع الخيال ولايمت بأى صلة للواقع المصري وأى تشابة بينه وبين الواقع فتأكد أنك تقرأة مجلة ميكى وبطوط ، قال السيد طارق عامر محافظ البنك المركزي ” وصلنا للمرحلة النهائية من برنامج الإصلاح الاقتصادي ” يا منجى من المهالك ، أخيراً وبعد طول أنتظار توصلتوا لبرنامج إقتصادي إصلاحى !! طيب سيادتك عندك علم أننا وصلنا للمراحلة النهائية  من الإنهيار الأقتصادي!!، كدا هتحتاجوا تعملوا برنامج جديد يتناسب مع حجم الإنهار الرهيب اللى وصلت ليه مصر خاصاً وبعد تعويم الجنيه واللى بقى يتلعب بيه الكورة من كل بنك تحت رعاية الدولة !! نفس الوزير صرح بتصريح أغرب من الخيال ” مراتى مبسوطة بتعويم الجنيه ” الحمد لله في حد مبسوط في البلد دي وعلشان مافيش كلام يتقال على التصريح ده فيلا  ” كمل يا ريس متقال “.
  • هذا التصريح مثير للفرح والأبتهاج فأخيراً وجدنا وزارة تشعر بالمواطن المصري وتسعى لتوفير سبل الراحة له وتعمل بجد وإخلاص من أجلة ،وتحنو عليه حنان الأم للأولادها ، وزارة الداخلية فجأتنا بتصريح ملئ بالدفء ، فقد قررت إنشاء سجون جديدة تضمن فيها كرامة النزلاء ” أبسطها يا باسط أهى بدأت تندع أهى والله ما عارفين نودي جمايلكم دي كلها فين ، بس لو فعلا السجون دى هتضمن كرامة المواطن فدا القرار الوحيد اللى بيصب بتأكيد في مصلحة المواطن , وهنا أحب أن أطلب من كل مواطن مصري أصيل أن يشكر وزارة الداخلية أولاً لحرصها على رعاية نزلائها وثانياً على جهودها لتوفير المال لبناء السجون رغم الحالة الإقتصادية المتدنية والمريبة التى تمر بيها البلاد لحبس شبابها .
  • حاسس بمصيبة جيالى يالطيف يالطيف ، صرح رئيس الوزراء ” لا نستطيع الأستمرار في تقديم خدمة مترو الأنفاق بنفس السعر ” عندما قرأت هذا التصريح أتى في مذكرتي أغنية للفنانة الراحلة سعاد حسني كلمات الراحل صلاح جاهين المبدع ” دوروا وشكوا عني شوية كفاياني وشوش ، ده كم من وش غدر بيا ولاينكسفوش ” لكن على سيادة الوزير أن يعلم قبل صدور هذا القرار الغير محايد من هى الشريحة العريضة التى تستخدم مترو الأنفاق وتعتمد عليه أعتماد كلى ، ” الطلاب مثلا هم بلا دخل يعتمدون على أبائهم هم أيضاً من الموظفون الكادحون، كل شئ يزيد من حولهم إلا روابتهم الشهرية في حالة أستقرار شبة دائم وتقريبا هو الشئ الوحيد المستقر في هذه البد .
  • أنتبه أيها المواطن فقد يأتيك البلاء بسبب طبق سلطة ، فأحذر لا تأكل أكثر من طماطمية وخياراية واحدة في طبق السلاطة العائلي وبلاش تبذير!! هكذا صرح رئيس جهاز حماية المستهلك ” يا مثبت العقل في النفوخ ” .
  • وزير التموين في تصريح له ” ساعدوني يساعدكم ربنا !!” يا خبر أبيض، لا تعليق غير عوض علينا يارب عوض الصابرين.
  • عضوة البرلمان السيدة ” فريدة الشوباشي ” وهى أيضاً رئيسة جمعية حقوق المواطن المصري ” وأنا أكتب العبارة الأخيرة أبتسمت ” في برنامج تلفزيونى ” جراب حواء ” الذى يذاع  على قناة  “LTC  ” قالت السيدة الفاضلة وبلهجة حادة ” السيسي يعمل أية للغلابة، ما يشتغلوا ” وطالبت الدولة بأن ترفع شعار المرحلة القادمة ” من لا يملك قوت يومه لا يملك حرية قراره ” سيدتى الفاضلة أنتم لا تحمكون عبيداً ، فزمن العبودية قد ولى.. نحن أحرار … وأضع هنا الكثير من الأسئلة حول تصريح النائبة ، هل تعلم السيدة فريدة بأن هناك موظفين الحكومة سوف يتم تشريدهم في أى لحظة ويصبحوا عاطلين عن العمل وعاجزين عن توفير المال!!! هل تعلم أن الحكومة تدرس حذف الكثير من المواطنين من بطاقات التموين ولا تدرس إلغاء الدعم من بنزين 95 !!! هل تعلم السيدة الفاضلة  أن أكثر من 20 مليون مصري تحت خط الفقر ويعيشون على المساعدات سواء من بنك الغذاء المصري أو أسهامات من مواطنين قد يكونوا من الطبقة الوسطى !!

وبدوري أنا أيضاً أريد أن أرفع شعار للمرحلة القادمة لكل مسؤول عن تلك الكارثة التى تعيشها البلاد ” كلكم راعي وكل راعي مسؤول عن رعيته ” ياريت تتحملوا راعيكم بصدر رحب أكثر من ذالك!!

وأخيراً أحب أن أقول للمواطن المصري لا تقلق فإذا لم تجد قوتك في هذا الوطن فما عليك سوى أن تأكل ورق الشجر كما يأكل الماعز ” وأبقى أقول للمدام تزود التقلية محاولة لنسيان طعم المرار”.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

نظرية “الشكوكية” الفلسفية ومفاتيح التغيير

شيماء الريس  ما الفعل لو اكتشفت انك مخطئ يوم القيامة ؟ أعوام معدودة ، ثم …

شارك برأيك