اخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / بعد رفع اسمه من قوائم ” الترقب “: ماذا لو عاد شفيق إلي مصر ؟!

بعد رفع اسمه من قوائم ” الترقب “: ماذا لو عاد شفيق إلي مصر ؟!

رفعت محكمة الجنايات اسم الفريق أحمد شفيق من قوائم الترقب وأصبح بمقدوره أن يعود من رحلته الطويلة للإمارات والتي بدأت في أعقاب خسارته للانتخابات الرئاسية في عام 2012 ..

بصرف النظر عن الاختلاف أو الاتفاق مع شفيق فإن الرجل يمثل رقما في المشهد السياسي الحالي .. رقما لا يمكن تجاهله بأي حال لا سيما وقد كان الرجل قاب قوسين أو أدني من حكم مصر في أعقاب ثورة شعبية أطاحت بنظام مبارك من الحكم عام 2011 ..

الجميع يعلم أن شفيق ليس علي وفاق مع السلطة الحالية ، وأن الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي لا يرتاح لوجوده ، وربما يبادله شفيق نفس الإحساس رغم لغة دبلوماسية ناعمة لا تخلو منها تصريحات الفريق ..

كثيرون يعتبرون شفيق هو رأس نظام مبارك الذي يحاول أن يعود إلي المشهد ، وكثيرون أيضا يعتبرون أن الرجل م مسئول سابق له طموحات سياسية ويشعر أنه أولي بالحكم من غيره لا سيما وقد كان أول رئيس وزراء لمصر في أعقاب ثورة يناير ، ثم أنه قد خاض انتخابات الإعادة في مواجهة الرئيس الإخواني الأسبق محمد مرسي ..

عودة شفيق إلي مصر ، إذا ما قرر العودة ، تعني أن المشهد السياسي قد يتغير قليلا عما هو موجود بالفعل ، فالفريق لن يقبل أن يكون رجوعه لمصر حدث عادي ، وسيسعي إلي ترجمة نفوذه وسط رجال دولة مبارك إلي حركة وفعل سياسي مؤثر علي أمل أن يستطيع العودة إلي المشهد سواء بحزب سياسي كبير وحقيقي أو حتي بالترشح للانتخابات الرئاسية التي يحل موعدها في عام 2018 أي بعد عام ونصف العام من الآن ..

شفيق خاض معارك قانونية وسياسية كبيرة من أجل رفع اسمه من قوائم الترقب ، وقد فعل ذلك ليس فقط ليكون بمقدوره العودة إلي مصر بل أيضا ليبريء ذمته من اتهامات بالفساد لحقت به وقت حكم الإخوان المسلمين ، وهي الدعاوي التي حصل فيها جميعا علي البراءة ..

عودة شفيق إلي مصر ستحدث جديدا وربما ارتباكاً في المشهد السياسي لا سيما من جانب السلطة الحالية التي لا تتمني عودته ، والتي ماطلت طويلا لتمنعه من العودة إلي مصر حتي رفع القضاء اسمه من قوائم ترقب الوصول ..

 

 

شارك برأيك

شاهد أيضاً

عضو بـ”25/30″: التنازل عن “تيران وصنافير” لن يمر مرور الكرام. واستقالاتنا موقعة وننتظر الوقت المناسب للتقدم بها

كتبت: إيمان البصيلي قال النائب البرلمانى، محمد عبدالغني، عضو تكتل 25/30، إن الوضع الآن سيئ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.