اخر الاخبار
الرئيسية / تحقيقات / من هو “هشام بدوي” الذي اختاره “السيسي” رئيساً للمركزي للمحاسبات؟

من هو “هشام بدوي” الذي اختاره “السيسي” رئيساً للمركزي للمحاسبات؟

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قبل ثلاثة أيام قرارا جمهوريا ـ تم نشره بالجريدة الرسمية ـ بتعيين المستشار هشام بدوي، رئيسًا للجهاز المركزي للمحاسبات بدرجة وزير لمدة 4 سنوات، اعتبارًا من 7 أغسطس 2016، وفق ما نشرته الجريدة الرسمية اليوم.

من هو “هشام بدوي”؟ ما أهم القضايا التي تولاها؟ وما أهم النقاط التي لا يمكن إغفالها؟ و ما هى أسباب اختياره؟ هذا ما تحاول السطور القادمة الإجابة عنه

بعد رحلة طويلة بالنيابة العام ‫تولى ‏هشام_بدوى‬  منذ 2005 عبر ساحات المحاكم العديد من قضايا الإرهاب و التخابر  منها قضية ضابط ‫‏الموساد‬ الإسرائيلى ‫‏إيلان جرابيل‬ المعروفة إعلاميًا بـ “جاسوس الاتصالات”، والتى انتهت ـ وسط علامات استفهام كبرى ـ بحصوله على البراءة وترحيله الى الكيان الصهيوني

تولى بدوي أيضاً قضية مسئولو وزارة البترول المتهمون بالحصول على رشاوي لتسهيل عقد اتفاق تصدير الغاز المصري غلأى اسرائيل والتى انتهت ببراءتهم جميعاً و على رأسهم وزير البترول الأسبق سامح فهمي.

وفى قضايا غسيل الأموال ترأس بدوي عدد من القضايا أشهرها قضية مصادر أموال رجل الأعمال الأول فى نظام مبارك بسنواته العشر الأخيرة “احمد عز” والتى انتهت أيضاً بالتصالح والبراءة.

أشرف على تحقيقات أخطر القضايا المتعلقة بالحركات الجهادية والتكفيرية وقت عمله وكيلاً ورئيسًا بالنيابة، من بينها قضية خلية حزب الله عام 2009 والتي انتهت بإدانة أربعة لبنانيين.

 
شارك برأيك

شاهد أيضاً

السادات: «الجمعيات الأهلية» يقتل المجتمع المدني.. والمناخ العام مقلق

حوار- إيمان البصيلي: التصديق على قانون الجمعيات الأهلية ونشره في الجريدة الرسمية بعد شهور من …

شارك برأيك