اخر الاخبار
الرئيسية / عربي و دولي / «وول ستريت جورنال»: السيسى أعلن التزامه بإقامة دولة فلسطينية

«وول ستريت جورنال»: السيسى أعلن التزامه بإقامة دولة فلسطينية

كتبت: سارة الضويني

افتتحت اليوم الجمعة، 3 يونيو، في العاصمة الفرنسية، باريس أعمال المؤتمر الدولي لإحياء عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين بمشاركة اللجنة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بكلمة خلال افتتاح أعمال المؤتمر إن “خيار السلام يخص إسرائيل والفلسطينيين وحدهم، وإن مبادرة فرنسا يمكن أن تساعد في توفير ضمانات لاتفاق دائم وثابت”.

وقال “أولاند” أمام ممثلين عن الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي و20 دولة أخرى، وممثلي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، إن الخيار الشجاع من أجل السلام يعود في نهاية الأمر إلى الفلسطينيين والإسرائيليين.

ورأت وزارة الخارجية الإسرائيلية عشية الاجتماع إن المبادرة “ستفشل”، حيث تعارض إسرائيل أي مقاربة دولية للنزاع، وتصر على إجراء محادثات مباشرة مع الفلسطينيين.

صحيفة “وول ستريت جورنال”، أكدت، اليوم الجمعة، أن الجانبين ‏الفلسطيني والإسرائيلي يسعيان إلى أن تقود مصر تحت إدارة الرئيس عبدالفتاح ‏السيسى، جهود الوساطة لإحياء عملية السلام المتعثرة، حيث ‏أن السيسى أعلن التزامه بإقامة دولة فلسطينية.

المتحدث ‏الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، قال إن الرئيس السيسى حريص ‏على القيام بدور قيادى لإحياء عملية السلام وتوفير كل أنواع الدعم.

وأشارت ‏الصحيفة إلى مشاركة مصر والأردن والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة ‏ودول أوربية وآسيوية في مؤتمر باريس اليوم.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

فى تقريرها السنوي.. الداخلية البريطانية تعترف بزيادة جرائم الكراهية لآسباب دينية

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية ارتفاع جرائم الكراهية في بريطانيا في 2016 و2017 وذلك في الوقت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.