اخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / «أولاند»: العلاقة ثرية بين مصر وفرنسا.. ونريد شراكة حقيقية في الطاقة المتجددة

«أولاند»: العلاقة ثرية بين مصر وفرنسا.. ونريد شراكة حقيقية في الطاقة المتجددة

كتبت: حنان فتح الباب

قال الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند، إن العلاقة ثرية بين مصر وفرنسا، وعلينا أن نباشر لمرحلة جديدة، مشيراُ إلى أن مصر فى ظروف إقليمية معروفة، وهناك مخاطر جدية وتهديدات قوية تعنيهم جميعا، ومن الأهمية بمكان أن تكون فرنسا حاضرة، وتستجيب لطلبات تقدم لها لتوفر المعدات التكنولوجية المتطورة لتحقيق الأمن.

وأضاف “أولاند” فى جلسة نقاشة بافتتاح المنتدى الاقتصادى المصرى الفرنسى، أنه يريد أن لا يكون التعاون بين البلدين فقط قاصر على علاقة الدفاع أو الأمن، رغم أن التهديدات كبيرة، قائلاً: “لهذا السبب شجعت الشركات الفرنسية على التواجد فى المجالات التى حددتها مصر وتراها أساسية بالنسبة لها”.

وعن التنمية، قال “أولاند” أن المدن المستدامة فى دول إفريقيا هامة ليست تكنولوجيا فقط، ولكن إنسانية أيضاً، وإن لم تتوفر البنى التحتية لتستجيب لهذه الاحتياجات فهذه المدن سوف تتعرض للجمود والشلل وتواجه صعوبات كثيرة لن يقبل بها السكان.

واوضح الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، “أن فرنسا تريد شراكة حقيقية مع مصر فى مجالات الطاقة المتجددة، ونطمح إلى زيادة حصة الطاقات المتجددة 20% من الآن وحتى 2020، فيما يتعلق بطاقة الرياح والطاقة الشمسية، لا أنصح باستخدام الفحم، لابد من العمل على الطاقات المتجدد”.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

“الخارجية” توضح سبب اتصال وزير خارجية تركيا بسامح شكري

وكالات أوضح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، رداً علي استفسار من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.