اخر الاخبار
الرئيسية / عربي و دولي / الخارجية الفلسطينية تتهم وزارة إسرائيلية بتزوير مواقع في القدس

الخارجية الفلسطينية تتهم وزارة إسرائيلية بتزوير مواقع في القدس

اتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، وزارة السياحة الإسرائيلية تزوير مواقع اسلامية ومسيحية فلسطينية وتسميتها بأسماء عبرية، وتجاهل المواقع التاريخية وتسليط الضوء على الكنس، في محاولة لطمس المعالم التاريخية لمدينة القدس.

وقالت الخارجية في بيان صحفي وصل الأناضول: “إن وزارة السياحة الإسرائيلية وزعت خريطة رسمية صادرة عنها على السياح الأجانب القادمين إلى القدس، شملت على مواقع اسلامية تم ترجمتها لأسماء أخرى لا صلة لهاب الواقع”.

وأضافت الخارجية، “في القدس 57 موقعاً تاريخيًا اسلاميًا ومسيحيًا شملت الخارطة الإسرائيلية على ستة منها فقط، بينما غالبية المواقع تشير إلى كنس يهودية”.

وسمّت الخريطة، بحسب البيان، المسجد الأقصى المبارك بـ(جبل الهيكل)، وفي الترجمة للإنجليزية تم تغيير الأسماء العربية للمواقع في البلدة القديمة مثل: (سليان) بدل سلوان، و(وادي هلفا) بدل وادي حلوة وغيرهما، كما أشارت الخريطة إلى منازل تم الاستيلاء عليها بالقوة من قبل المستوطنين من اصحابها المسلمين رغم عدم وجود أي قيمة سياحية لها.

وأدانت الخارجية بأشد العبارات “موقف وزارة السياحة الإسرائيلية وخريطتها الاحتلالية، فإنها تعتبر تلك الخريطة امتدادا لمحاولات حكومة الاحتلال طمس المعالم الدينية والأثرية الفلسطينية في القدس وتتجاهلها، في حين أنها تروج لمعالم اخترعت اختراعاً ضمن ادعاءات وأكاذيب إسرائيلية رسمية غير موجودة في القدس”.

وتابع البيان، “ما يجري محاولة لمنع المطالبات الفلسطينية بالقدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، وشطب الوجود التاريخي الديني العربي الإسلامي المسيحي في المدينة”.

ويسود صراع بين الفلسطينيين والاسرائيليين على مدينة القدس عامة والمسجد الأقصى خاصة، ويزعم اليهود أن المسجد أقيم على أنقاض هيكل سليمان، ويطلقون عليه جبل الهيكل، فيما يؤكد المسلمون أحقيتهم بالمسجد والمدينة، من خلال الوثائق والأدلة والمراجع التاريخية. وتخضع القدس الشرقية للاحتلال الإسرائيلي منذ 1967.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

سفير قطر بالقاهرة مندوبًا عن بلده بجامعة الدول العربية

وكالات وصل مطار القاهرة الدولي سيف بن مقدم البوعينين سفير قطر بالقاهرة ، قادمًا من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.