اخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / حقوق الإنسان تُشارك “راديكال بارتي للأعنف” بروما

حقوق الإنسان تُشارك “راديكال بارتي للأعنف” بروما

كتبت- هاجر رضا:

شاركت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في فعاليات الاجتماع السنوي للتجمع العالمي “راديكال بارتي للأعنف” في العاصمة الإيطالية روما، الذي تناول تعزيز عالمية حقوق الإنسان.

وشارك في أعمال الاجتماع مدافعون بارزون عن حقوق الإنسان وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني وبرلمانيون وإعلاميون من أوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والمنطقة العربية.

ومثل المنظمة علاء شلبي، الأمين العام، كما شارك من المنطقة العربية سيد أحمد غزالي، رئيس الوزراء الجزائري الأسبق، وعبد الباسط بن حسن، رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان بتونس، ونجيمة زروالي بالمغرب.

وفي مداخلته، تناول “شلبي” الآثار المدمرة للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وأثره في إضعاف قدرة حركة حقوق الإنسان في المنطقة العربية، خاصة في سياق استمرار ازدواج المعايير الغربية.

كما أشار إلى التداعيات الكارثية للحروب في العراق وسوريا وليبيا واليمن والسودان والصومال، ونتائج الحرب العالمية غير المنضبطة على الإرهاب والتي حولت المنطقة العربية لساحة المواجهة الأساسية لهذه الحرب ذات الآثار الخطيرة.

ونوه “شلبي” بأن التطور الدستوري المتميز في كل من مصر وتونس والمغرب يشكل نافذة رئيسية بفضل الضمانات المتميزة وإدماج هذه الدساتير للمعايير الدولية لحقوق الإنسان في متن القانون الوطني، وإمكانية الاستناد إليها أمام القضاء، واللجوء للمحاكم الدستورية في مواجهة الانحرافات التشريعية.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

لليوم الثالث على التوالي.. استمرار إضراب 236 من جماهير الزمالك عن الطعام

كتبت- هاجر رضا استمر جماهير الفارس الأبيض، لليوم الثالث على التوالي في إضرابهم العام عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.