اخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / من قتل شهداء الدفاع الجوي؟

من قتل شهداء الدفاع الجوي؟

كتبت- هاجر رضا

ممر صغير يقف فيه أكثر من 10آلاف مُشجع للفارس الأبيض، يزداد حماسهم كلما أقترب من المدرجات التي ستجعلهم يؤازرون فريقهم أمام خصمه، لا يعلمون أنّّ حياتهم ستنتهي بهذا الممر، وسيُتهم بقتلهم من كانوا معهم في ذات المكان.

المحكمة اليوم برَّأت الشباب من دم أصدقائهم -براءة الذئب من دم بن يعقوب-، ليبقى السؤال، “من قتل الـ22 شهيد؟”، ويستمر البحث عن الإجابة.

قال أمين اسكندر، رئيس حزب الكرامة، إنَّ هؤلاء الشباب الذي لقوا حتفهم أو من ضاع عمرهم في السجون لتقضية عقوبة لا دخل لهم بها، ذنبهم الذي ساورهم هو حبهم لفريقهم، ورغبتهم في تشجيعه.

وتساءل “اسكندر” في تصريحات خاصة لـ”بوابة يناير” قائلًا: “أين مرتضى منصور من كل هذا، ألا هو صاحب القضية وهو من تسبب بها في البداية، عندما وضعهم في ممر وقفص صغير ليلقي إليهم التذاكر بتلك الطريقة المُهينة”.

ولفت رئيس حزب الكرامة إلى أنَّ ما يحدث لا يٌشير إلا أننا لم يعد لدينا عدالة أو رؤيا سياسية ولم يعد في أيدينا يوى مزيد من العقاب، على الرغم من أن المشكلة لا تتعلق بالشباب وإنما في عدم استخدام طاقتهم وعددهم هذا.

واختتم قوله “أرواح الشباب أصبحت مُهدرة”.

وفي السياق ذاته، قال محمد فرحات، المحامي الحقوقي، إنَّ الشباب الذين ألقت قوات الأمن القبض عليهم من الـ”الوايت نايتس” روا أن العساكر هم من بدأوا المناوشات معهم بإطلاق القنابل عليهم، مما أصبح هناك حالة من الهرج والمرج.

وتابع “فرحات” في تصريحات خاصة لـ”بوابة يناير” قائلًا: “إنَّ الذي أودي بحياة الشباب المسئول عن إلقاء القنابل عليهم -الداخلية-“.

جدير بالذكر أنَّ الدائرة 9 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، قضت بالسجن المؤبد لمتهمين اثنين، والمشدد 10 سنوات لثلاثة متهمين، والمشدد 7 سنوات لسيد مشاغب و4 آخرين، والسجن 3 سنوات لثلاثة متهمين، وبراءة متهمين اثنين، والحبس سنتين لمتهم، فى اتهامهم بأحداث استاد الدفاع الجوى، والتى وقعت قبل مباراة كرة القدم بين الزمالك وإنبى باستاد الدفاع الجوى، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعًا من نادى الزمالك.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

فشير يضع 7 ملاحظات حول الترشح لليونسكو

بوابة يناير: كتب السفير عزالدين شكري فشير سبع ملاحظات له على الترشح للأمانة العامة لمنظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.