اخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / عبد الرحيم علي.. من عدو الدولة إلى الخلوق خادم الوطن!

عبد الرحيم علي.. من عدو الدولة إلى الخلوق خادم الوطن!

سياسيون: حملة الدولة على عبد الرحيم طبيعية.. تمارسها ضد من يخالف الخطة المرسومة له

في الآونة الأخيرة بدأت معركة لم تكن جديدة من نوعها، ونالت هذه المرة صاحب الصندوق الأسود “عبد الرحيم علي” مالك جريدة البوابة نيوز، وعضو مجلس النواب، فحِدة تفاصيلها بدأت برد من قِبل عدة صحف حكومية، يتبعها توقيعات تجمعها النائبة زينب سالم، عضو ائتلاف دعم مصر، صاحب الأغلبية البرلمانية، بضرورة تحويله للجنة القيم تمهيدًا لإسقاط عضويته البرلمانية، ما جعل “علي” يتراجع، ويعتذر، ربما عن أخطاء لا يعلمها هو نفسه!

قال اللواء محمود قطري، الخبير الأمني، “هناك عددا من الأُناس إذا تمت الإطاحة بهم لن يجدوا من يكترث لأمرهم -كأس ودائر-، وعبد الرحيم علي له علاقة وطيدة بالمخابرات وهو رجل مُطيع لهم”

وتابع “قطري” في تصريحات خاصة لـ”بوابة يناير” قائلًا: “عبد الرحيم على مُناصر دائمًا للحكومة ظالمةً أو مظلومة، مما أسفر عن تحصيله غضب كبير من جموع الشعب المصري، نتيجة لتجاوزه تلك الأخطاء الناتجة عن الحكومة الحالية برئاسة المهندس شريف إسماعيل”.

ولفت الخبير الأمني إلى أنَّ برنامج الصندوق الأسود الذي خاضه “علي” انتهى بالنسبة للنظام الحالي، وبالتالي بدأت حملة التشويهات والصراعات التي طالته، وهذا يؤكد – من وجهة نظر قطري – أنَّ هناك أياد في الإعلام على اتصال بالحكومة، لتمليها ما تريد، وما حدث طبيعي إذا شعرت الدولة بخروج أحد الأشخاص الذين كانوا طوع بنانها عن الخطة او الطريق المرسوم له.

وفي السياق ذاته، قال محمد سامي، رئيس حزب تيار الكرامة، وعضو لجنة الخميسن لتصحيح الدستور، إن هذه الحملة أمر بالغ السوء، ويعكس تراجع مجال الحريات، وأكد “سامي” في تصريحات خاصة لـ”بوابة يناير” أنه لا يريد أن يدلو بدلوه في هذا الموضوع.

بينما قال السفير معصوم مرزوق، إن ما يحدث ليس له وصف سوى أنه “مستنقع”، ولا أريد التحدث وتلطيخ يدي فيه.

وأشار “مرزوق” في تصريحات خاصة لـ”بوابة يناير” إلى أنَّ هؤلاء الأُناس – ومن بينهم عبد الرحيم علي- لطخوا أيديهم واستحلوا أعراض غيرهم للخوض بها، لذا عليهم أن يقعوا بذات الفخ ويدفعوا الأثمان التي حمولها لغيرهم.

جدير بالذكر، إنه عقب نشر أخبار توقيعات البرلمانيين المطالبين بإسقاط عضوية “علي” أصدرت جريدة البوابة بيانًا صحفيًا موقعًا باسم رئيس مجلس إدارتها، اعتذرت فيه للدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، ووصفته بالرجل الخلوق الذي يخدم الوطن بعدما تهكمت على إدارته لجلسات البرلمان وتعليقه على ملابس أعضاء المجلس.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

فشير يضع 7 ملاحظات حول الترشح لليونسكو

بوابة يناير: كتب السفير عزالدين شكري فشير سبع ملاحظات له على الترشح للأمانة العامة لمنظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.