اخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / «حريات الصحفيين» تحقق في شكوى ضد رئيس مجلس إدارة جريدة “صوت الأمة”

«حريات الصحفيين» تحقق في شكوى ضد رئيس مجلس إدارة جريدة “صوت الأمة”

كتب: ممدوح عبدالله

أكدت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أن مجلس النقابة تلقى شكوى من الزملاء عبدالرحمن مقلد، وماهر عبد الواحد، ومدحت صفوت “الموقوفين عن العمل من جريدة اليوم السابع ” ضد المعتز بالله عبدالفتاح رئيس مجلس إدارة جريدة صوت الامة، وعادل السنهوري رئيس تحرير الجريدة، لنشر الجريدة خبرًا بدون توقيع يختلق فيه واقعة لم تحدث مطلقًا وغير صحيحة شكلًا وموضوعًا، بغرض خبيث وهو الإيقاع بينهم وبين الدولة، بحسب النقابة.​

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم، اليوم، الإثنين، إن الموقعين أكدوا في شكواهم أن الجريدة نشرت أن أحد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية حرضهم على التظاهر على سلالم النقابة، يوم الثلاثاء الماضي 15 أغسطس، أثناء انعقاد مجلس النقابة لبحث شكواهم ضد رئيس تحرير اليوم السابع.

وأشار الموقعون إلى أن الخبر عار تمامًا من الصحة، حيث لم تشهد النقابة أية وقفات أو تظاهرات على سلالم النقابة أو ترديد هتافات معادية للدولة، بحسب شكواهم.

وأكد صحة ما جاء في الشكوى من أنه لم يكن هناك أية وقفات أو ترديد هتافات معادية للدولة في ذلك اليوم، وأن ما حدث هو تجمع الزملاء الموقوفين عن العمل من اليوم السابع أمام قاعة اجتماعات المجلس لمعرفة ما تم بشأن شكواهم ضد رئيس تحريرهم.

وأوضح أن الموضوع برمته محال للجنة التسويات لاتخاذ الإجراءات الخاصة بالتسوية أو التحقيق. وأهاب المجلس بالزملاء في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والصدق فيما ينشر من أخبار، فيما سيتم و إحالة الشكوى إلى التحقيق لاتخاذ اللازم.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

قرار جمهوري بربط حساب ختامي لموازنة «الوطنية للإعلام»

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 567 لسنة 2017 بربط حساب ختامي موازنة الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.