اخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / هيثم الحريري: أكبر خطايا البرلمان بيع الأرض.. والخطيئة المنتظرة تعديل الدستور

هيثم الحريري: أكبر خطايا البرلمان بيع الأرض.. والخطيئة المنتظرة تعديل الدستور

كتبت- هاجر رضا

“هناك أخطاء معنوية وأخطاء مادية لايمكن التجاوز عنها، لأنها ستترك أثرها أبد الدهر” بتلك الكلمات استهل النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، حديثه لـ”بوابة يناير” في إجابته على سؤال عن أبرز السلبيات والإيجابيات التي صدرت عن البرلمان منذ انعقاده حتى الآن.

وقال” الحريري” إنَّ أبرز ما أسفر عنه البرلمان في الآونة الأخيرة هو قانون المعاشات فقط – على حد قوله-، وتابع: “من المؤكد أن تمرير اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية وتسليم جزيرتي تيران وصنافير للأخيرة هو الخطيئة الكبرى التي خرجت عن البرلمان”، وأشار إلى أن الخطيئة المنتظرة هو تعديل الدستور لصالح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ومد فترة الرئاسة.

واستطرد في حديثه “قانون هشام جنينة، قانون الدكروري، تحسين عقود بيع الدولة، منح الثقة للحكومة الحالية واستمرارها في السلطة، اتفاقية صندوق النقد الدولي، قانون الخدمة المدنية، ضريبة القيمة المضافة”.

واختتم هيثم الحريري قوله “الخطأ في حق المواطن يمكن إصلاحه، لكن بيع الأراضي والتنازل عنها وضياع أعمار الشباب في السجون على مرأى ومسمع من البرلمان هذه خطايا كبرى لا يمكن التجاوز عنها ولا تعويضهم فيها”.

بينما اختلفت النائبة هالة أبو سعدة، مع الحريري، حول القوانين التي أنجزها البرلمان، حيث رأت أن الإيجابيات التي خرجت عن البرلمان “قانون تعديلات الموازنة العامة، واستخراج التراخيص الصناعية، والمعاشات، وغيرها”.

وقالت “أبو سعدة” غن السلبيات تتمثل في قوانين التأمين الصحي الذي لم يتم إخراجه حتى الآن، وطلبات الإحاطة التي لم يتم مناقشتها أو النظر فيها، وأرحعت السبب في ذلك إلى الضغط من الحكومة الحالية على البرلمان، وضغط الدولة عليه لإنجاز المهام المكثفة التي يتعين عليه إنجازها، واصفةً ذلك بتعدي الدولة على المجلس، وعدم إعطاءه حقه الكامل في ممارسة الحياة السياسية.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

رشاد عبده: على محافظ “المركزى” الشفافيه فى الأرقام.. واختيار مصر لعقد مؤتمر “الشمول المالي” سببه إنها دولة نامية

كتبت: منار ممدوح بعد افتتاح رئيس الجمهورية مؤتمر “الشمول المالى” المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.