اخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / قيادي عمالي بالمحلة: النواب يترددون علينا لالتقاط السيلفي.. والعُمال براءة من خسارة الشركة

قيادي عمالي بالمحلة: النواب يترددون علينا لالتقاط السيلفي.. والعُمال براءة من خسارة الشركة

كتبت- هاجر رضا

لليوم الـ13 على التوالي يستمر عمال غزل المحلة في إضرابهم للحصول على حقوقهم التي أقرها الدستور والقانون، كما أنهم نددوا بما قيل في البرنامج الخاص بالإعلامي أحمد موسى على فضائية “صدى البلد”، وقاموا بعمل نعش له، لرفضهم ما قاله بأن العامل منهم يتقاضى فوق الـ45 ألف جنيهًا.

وقال ناجي حيدر، القيادي العمالي بالمحلة لـ”بوابة يناير” إنَّ العمال الآن لا يريدون سوى حقوقهم المشروعة التي تتمثل في صرف العلاوة التي أقرها البرلمان لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ورفع قيمة بدل الغذاء، وصرف قيمة الـ12 شهر أرباح التي أعلن عنها وزير قطاع الأعمال.

وأشار “حيدر” إلى أنَّ ما حدث من أحمد موسى، في برنامجه أول من أمس الأربعاء، أمر غير مقبول، و سنظل مستمرين في إضرابنا حتى نحصل على حقوقنا، مبرءًا العمال من تسببهم في الخسارة التي وصلت لها الشركة والتي تتعدي الـ50 مليون جنيهًا، مُضيفًا أن الآن يُعقد اجتماع النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مع رئيس اتحاد عمال مصر اجتماعًا لحل الأزمة، ونحن ننتظر القرار.

وأوضح أن العمال مستمرون في إضرابهم عن العمل بجوار ماكيناتهم ليؤكدوا أن سبب الخسارة من الإدارة وليس عمال الشركة، لأن الإدارة لا تريد أن تصرف لهم قيمة المستحقات المالية التي يطالبون بها بعد أن أقرها الرئيس والبرلمان.

وتابع: “وزير قطاع الأعمال أكد أن شركاته بتكسب، الخسارة عمرها ما كانت من العمال، الخسارة سببها تعطيل الشركة وعدم تطويرها من الإدارة، والعمال مستعدة تشتغل وتنتج لكن هما بيسرقونا وبيخربوا الشركة وعاوزين يطلعونا احنا السبب”.

واختتم حديثه بأن النواب الذين يترددون على العمال والمحلة يأتون لألتقاط السيلفي والصور التذكارية فقط، ولا يمتون للواقع بصلة.

جدير بالذكر أن الإعلامي أحمد موسى، ذكر بحلقة برنامجه أول من أمس الأربعاء، أن عمال غزل المحلة مستمرون في اعتصامهم وامتناعهم عن العمل، للضغط على الدولة لتنفيذ مطالبهم.

يذكر أن عمال غزل المحلة أعلنوا إضرابهم عن العمل بداية 6 أغسطس الجاري، مؤكدين عدم إنهائهم الإضراب إلا بعد تنفيذ مطالبهم، التي تتمثل في صرف العلاوة التي أقرها البرلمان لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ورفع قيمة بدل الغذاء، تناسبًا مع الأسعار الحالية، وصرف قيمة الـ12 شهرًا أرباحًا التي أعلن عنها وزير قطاع الأعمال.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

بالمستندات.. استيلاء وزير التموين على 600 ألف جنيه

أحمد مهران يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الوزير كتبت- هاجر رضا قال الدكتور أحمد مهران، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.