اخر الاخبار
الرئيسية / الرياضة / اليوم.. العالم على موعد مع كلاسيكو الأرض

اليوم.. العالم على موعد مع كلاسيكو الأرض

كتب – محمد يسري

تتجه أنظار العالم على ملعب الـ “كامب نو” في العاشرة من مساء اليوم “الأحد” لمتابعة مباراة الذهاب بكأس السوبر الإسباني، “كلاسيكو الأرض”، بين العملاق الكتالوني برشلونة، حامل لقب كأس ملك إسبانيا، وغريمه التقليدى الأبيض الملكي ريال مدريد، بطل الدوري، ويدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة ريكاردو دى بيرجوس بينجوتيسيا.

ويعد هذا اللقاء الاختبار الأول للمدير الفنى الجديد لفريق نادي برشلونة إيرنيستو فالفيردى، فى أول “كلاسيكو” بعد أن تولى المهمة خلفا للويس إنريكى.

ويعتمد فالفيردى على الثنائى الهجومي للفريق، ليونيل ميسى ولويس سواريز، لتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة بملعب “سانتياجو برنابيو”، يوم 16 من الشهر نفسه.

على الجانب الآخر، يدخل ريال مدريد اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تتويجه بكأس السوبر الأوروبى على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزى، كما استعاد خدمات نجمه البرتغالى كريستيانو رونالدو.

ويسعى الفرنسى زين الدين زيدان لتعويض خسارته الأخيرة أمام برشلونة فى الدورى المحلى بنتيجة 3-2 ثم الخسارة بالنتيجة نفسها فى الكأس الدولية للأبطال الودية.

يذكر أن آخر لقاء سوبر جمع بين الفريقين موسم 2012 حقق برشلونة الفوز بملعب كامب نو بنتيجة 3-2 “ذهابًا”، قبل أن يحقق ريال مدريد الفوز فى لقاء الإياب بنتيجة 2-1 ليتوج الملكى باللقب.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

“ميدو” يتمنى حماية الزمالك من طيور الظلام

كتب – محمد يسري علق أحمد حسام “ميدو”، المدير الفني لفريق نادي وادي دجلة، عبر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.