اخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / “بيلوا دراعنا واحنا مش هنخاف ومكلمين”.. عمال غزل المحلة يهددون بالتصعيد للحصول على حقوقهم 

“بيلوا دراعنا واحنا مش هنخاف ومكلمين”.. عمال غزل المحلة يهددون بالتصعيد للحصول على حقوقهم 

كتبت- هاجر رضا

“بيلوا دراعنا ومش عارفين هم عايزين مننا ايه، رغم إن اعتصامنا سلمي وهدفه إننا نجيب حقنا، واحنا هنكمل”، بتلك الكلمات استهل محمد مصباح حديث لـ”بوابة يناير” أحد عمال غزل المحلة، بعد بيان المفوض العام للشركة المهندس حمزة أبو الفتوح يطالبهم بالعودة للعمل كشرط للنظر في مطالبهم.

العمال رفضوا بالإجماع ما قِيل، مُبررين رفضهم بعدم ثقتهم في الحكومة وقرروا استمرار اعتصامهم وإضرابهم حتى تنفذ مطالبهم أولًا حيث قال “مصباح”: “احنا مش هنمشي ومش هنفض الاعتصام، وهنفضل في اضرابنا حتى حصولنا على حقنا، مهما حصل، لأن الصيغة اللي بيتكلموا بيها معانا صيغة تهديد واحنا مش هنرضى بحاجه زي دي”.

وتابع العامل حديثه بأن النائب الخاص بدائرتهم الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب عن المحلة الكبرى، يؤكد على أن الاعتصام حق مشروع لهم وأنهم سيساعدهم للحصول على حقوقهم، ولكن خلال البرامج يؤكد أن ما يحدث ليس من حقنا، لذا الـ١٦ ألف عامل قرروا استمرار إضرابهم عن العمل واعتصامهم داخل مقر الشركة لحين تعليق منشور رسمي موقع عليه من وزير قطاع الأعمال يفيد بالاستجابة لجميع مطالبهم.

وكان عمال الشركة قد حددوا عدة مطالب رئيسية، هي إلزام الحكومة بصرف علاوة الـ10% وعلاوة غلاء المعيشة التي أقرها رئيس الجمهورية بقيمة 10% إضافية، لافتين إلى ضرورة زيادة بدل الغذاء من 210 جنيهات إلى 400 جنيه.

جدير بالذكر أن الاعتصام مستمر لليوم السابع على التوالي ولن يتم انهاءه إلا بعد الحصول على جميع مطالبهم التي أقروها أسوة بغيرهم، وتنفيذًا لحقوقهم المشروعة.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

فشير يضع 7 ملاحظات حول الترشح لليونسكو

بوابة يناير: كتب السفير عزالدين شكري فشير سبع ملاحظات له على الترشح للأمانة العامة لمنظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.