اخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / معصوم مرزوق: تعديل الدستور لمد فترة الرئاسة إفلاس قانوني وسياسي وأخلاقي 

معصوم مرزوق: تعديل الدستور لمد فترة الرئاسة إفلاس قانوني وسياسي وأخلاقي 

كتبت- هاجر رضا

قال السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق، والقيادي بحزب التيار الشعبي، إنَّ الدستور يُحذر تعديل للفترات الرئاسية، مؤكدًا أن القرار سيشعل المزيد من الاضطرابات في الشارع المصري -البنزين بجانب النار- على حد قوله.

ولفت “مرزوق” في تصريحات خاصة لـ”بوابة يناير” إلى أنَّ تعديل الدستور يُعني إفلاس قانوني وسياسي وأخلاقي؛ لأنَّ هذا الدستور حاصل على أعلى نسبة استفتاء على خلاف ما سبقه، مُشيرًا إلى أنَّ من أقسم على هذا الدستور ويريد تعديله هو حنف بالقسم، لأنه لم يكن أمين في القسم ولم يحترموا أراضي الدولة ويُعد اتهام للنظام الحالي.

واختتم مساعد وزير الخارجية الأسبق قوله ” الدساتير تستمر لفترات طويلة، لأنها منبر الدولة ومن يهتز دستوره يعني اهتزاز القانون به وتُعلن كدولة ليست محترمة للقوانين”.

وكان أعلن الدكتور إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، عن تقديم التعديلات الدستورية في بداية دور الانعقاد الثالث بعدما أجله، نزولًا على رغبة عدد من الأعضاء والشخصيات العامة، والتي تقدم بها خلال دور الانعقاد الماضي نتيجة للظرف السياسي الذي كانت تمر به البلاد.

وأكد نصر الدين- فى بيان صحفي، اليوم- أن مصر فى حاجة ماسة لإجراء تعديلات دستورية جوهرية، خاصة أن الدستور وُضِعَ فى ظرف استثنائي، وبنوايا حسنة مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية تستدعي تعديلات تتماشى مع الظروف السياسية.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

فشير يضع 7 ملاحظات حول الترشح لليونسكو

بوابة يناير: كتب السفير عزالدين شكري فشير سبع ملاحظات له على الترشح للأمانة العامة لمنظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.