اخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / عصام الاسلامبولي لـ”بوابة يناير”: تصديق السيسي على الاتفاقية جاء على عدم وسنتسرد الجزيرتين بحكم قضائي

عصام الاسلامبولي لـ”بوابة يناير”: تصديق السيسي على الاتفاقية جاء على عدم وسنتسرد الجزيرتين بحكم قضائي

كتبت – هاجر رضا:

قال عصام الاسلامبولي، المحامي، إنّنا كُنا نتوقع التصديق من قِبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على قرار تسليم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية وذلك بعد تمرير الاتفاقية بهذه السرعة من البرلمان.

وتابع “الاسلامبولي” في تصريحات خاصة لـ”بوابة يناير” قائلًا: “نحن رفعنّا دعوة في مجلس الدولة بعد مرور أيام العيد سيتم تحديد جلسة لها، وإذا تم التسليم فعليًا بعد نشر التصديق في الجريدة الرسمية وتم الحكم بمصرية الجزر سنستردها بأمر وأحكام قضائية”.

واختتم قوله: “إنّ اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية هي مخالفة قضائية وجريمة دستورية وقعت من البرلمان منذ البداية، لأنه باشرها بمخالفة حكم قضائي صادر بمصريتهما وموافقته هو ورئيس الجمهورية وردت على عدم، وسيكون محل قضية أمام المحكمة”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، صدق على إتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، وهو ما يترتب عليه نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.

يذكر أنّ مجلس النواب وافق على الاتفاقية، بعد التصويت عليها، وأحالها إلى الرئيس للمصادقة عليها.

بينما أصدر مجلس الدولة بيانا يفند فيه موافقة مجلس النواب، ويؤكد على مصرية الجزيرتين، في حين أصدرت المحكمة الدستورية العليا حكما بوقف جميع الأحكام الصادرة في قضية تيران وصنافير.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

جمال عيد: عدم عزل “عبد الغفار” لأننا نخاف من انتقامه

كتبت- هاجر رضا استنكر جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، عدم إقالة وزير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.