اخر الاخبار
الرئيسية / عربي و دولي / للمرة الأولى منذ 17 عام حاملة طائرات أمركية في قاعدة حيفا

للمرة الأولى منذ 17 عام حاملة طائرات أمركية في قاعدة حيفا

كتبت – فاطمة مصطفى:

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنه وللمرة الأولى منذ 17 عاما، سترسو في مطلع الشهر المقبل، حاملة الطائرات الأمريكية “جورج بوش الأب” في خليج حيفا، حيث سيكون على متنها 5700 جندي، ومن المتوقع أن ترافقها عدة سفن أخرى.
وبحسب الصحيفة، فإن السفينة الضخمة، المسماة على اسم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش (الأب)، سترسو في حيفا في الأول من شهر يوليو المقبل…مضيفة أنها ستمكث أربعة أيام، حيث سيحتفل عناصرها بذكرى الاستقلال الأمريكي في الرابع من يوليو.

ولفتت “يديعوت أحرونوت” أنه وبسبب حجمها لن تتمكن حاملة الطائرات من الدخول إلى المرفأ نفسه، حيث يبلغ طولها 333 مترا، وطول مدرج الطيران الموجود على سطحها حوالي 200 متر، وتحمل حوالي 80 طائرة حربية، إضافة إلى مروحيات وأسلحة مختلفة لحمايتها.
وقالت الصحيفة إن طاقم السفينة سيتم نقله إلى المرفأ، ولهذه الحاجة تمت الاستعانة بسفن نقل من اليونان والمنطقة القريبة للبحر المتوسط…ومع وصول الملاحين إلى الساحل، ستكون بانتظارهم عشرات الحافلات التي ستقلهم إلى مدينة حيفا.
وأشارت الصحيفة إلى أنها ستصبح بعد ذلك محطة للزيارات، حيث سيقوم “قادة الدولة والمؤسسة الأمنية في إسرائيل” بزيارتها عبر رحلة جوية مباشرة إليها.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

ميركل: سياسة ترامب في الانعزال لن تجعل من أمريكا عظيمة

DW انتقدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل سياسة العزلة العالمية للولايات المتحدة تحت قيادة الرئيس دونالد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.