اخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / ‏محمود فؤاد: سلمت مذكره قانونية بالأحكام لوزارة الدفاع وطالبتهم بعدم تسليم الجزيرتين

‏محمود فؤاد: سلمت مذكره قانونية بالأحكام لوزارة الدفاع وطالبتهم بعدم تسليم الجزيرتين

كتبت – هاجر رضا:

قال محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء، إنه ذهب اليوم لوزارة الدفاع لإثبات مصرية جزيرتي تيران وصنافير بالوثائق التي قُدمت للمحكمة والمُطالبة بعد الترسيم بين المملكة العربية السعودية.

وتابع “فؤاد” في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلًا: “النهارده رحت وزاره الدفاع، دخلت سلمت بعد محاولات زي العبور كده مشاحنات وكلام المهم سلمت مذكره قانونيه بالأحكام التي صدرت في قضيه تيران وصنافير وبحسب الماده ٢٠٠ من الفصل الثامن من الدستور وبحسب الماده ٢٠٣ و الماده ٢٠٥ الخاصه بمجلس الدفاع ومجلس الأمن القومي طالبت السيد وزير الدفاع بعدم تسليم الاراضي المصريه لوجود احكام قضائية باته ونهائية”.

ولفت إلى أنه “وفي آخر المذكره طالبت بتحويل الامر للتحكيم الدولي حتي لو صدر حكم للسعوديه يكون الجيش المصري بعيد عن الموضوع بحيث لايذكر التاريخ ان الارض سلمت برضا او صمت الجيش، ان بطلب من كل واحد يقوم بإرسال خطاب لوزاره الدفاع او عن طريق البريد، المظاهرات ليس الاليه الوحيده للاحتجاج هناك طرق سلميه يجب ان نسلكها جميعً”.

وكانت اللجنة التشريعية بمجلس النواب قد أقرت بتسليم جزيرتي تيران وصنافير للممكلة العربية السعودية وترسيم الحدود البحرية بين مصر والأخيرة.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

جنايات القاهرة تُجدد حبس “حمدي الزعيم وأسامة جابر ومحمد حسن” 45يومًا

كتبت- هاجر رضا قررت الدائرة 21 جنايات القاهرة، منذ قليل، تجديد حبس الصحفيين الثلاثة “محمد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.