اخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / غدًا.. «الصحفيين» تبدأ التحقيق في وقائع «اعتصام الأرض».. وسلامة: لابد أن نعرف من المسؤول عن بث قنوات إخوانية للاعتصام

غدًا.. «الصحفيين» تبدأ التحقيق في وقائع «اعتصام الأرض».. وسلامة: لابد أن نعرف من المسؤول عن بث قنوات إخوانية للاعتصام

كتب: ممدوح عبدالله

تبدأ لجنة التحقيق بنقابة الصحفيين برئاسة خالد ميري، الأحد، تحقيقًا موسعًا في وقائع الأحداث التي جرت، الثلاثاء الماضي، المعروف بـ«اعتصام الأرض»، والذي شهد إلقاء القبض على عدد من العتصمين داخل نقابة الصحفيين، احتجاجًا على موافقة البرلمان على اتفاقية «ترسيم الحدود البحرية»، والتي سيتم بموجبها نقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، فضلاً عن واقعة دخول قنوات إخوانية للنقابة وبثها بثاً مباشرًا.

وقال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن لجنة التحقيق تبدأ غدًا الأحد التحقيق في كافة ما حدث يوم الثلاثاء الماضي من اعتصام ودخول قنوات إخوانية منها قناة الجزيرة إلى داخل مقر النقابة، وبثها من داخلها بثا مباشرًا، وهو أمر يجب أن نعرف المسؤول عنه، خاصة وأن النقابة لا يجب أن تكون مقرًا للنشطاء السياسيين وممارسة النشاط السياسي.

وأضاف سلامة، أن حرية الرأي والتعبير حق مكفول للجميع ويجب احترامه بشتى الطريق، ولكن لا يجب بأي شكل من الأشكال الزج باسم النقابة في أي أمور سياسية، لأن دور النقابة خدمي وليس سياسيًا، ومن يرغب في ممارسة السياسة فليتجه إلى الأحزاب، لكنني أرفض أن تتحول النقابة مركزًا للنشطاء السياسيين، فهذا الأمر مرفوض تمامًا.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

فشير يضع 7 ملاحظات حول الترشح لليونسكو

بوابة يناير: كتب السفير عزالدين شكري فشير سبع ملاحظات له على الترشح للأمانة العامة لمنظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.