اخر الاخبار
الرئيسية / بروفايل / محمد فؤاد: نائب الشعب الذي قال لا

محمد فؤاد: نائب الشعب الذي قال لا

كتبت – هاجر رضا:

هو صوت المواطن داخل مجلس النواب، لم يقف كثيرًا عند إذا ما كان هذا المواطن من أبناء دائرة العمرانية أم من مكان آخر، مواقفه دائمًا معلومة للجميع فهو لا يخشى في الحق لومة لائم، لم يتغاضى عن أخطاء عدد من الوزراء خاصة بعد قرارت التي أصدرتها الحكومة المضرية تجاه الشعب المصري مما أصبحت ثقيلة على كاهل المواطن البسيط “المفحوت في الأرض”، للحصول على حقه بأن يكون له ضمانات في إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بها الدولة.

انضم لأعرق الأحزاب الموجودة على الساحة السياسية وهو حزب الوفد منذ ثلاث سنوات، وأصبح المتحدث باسم الأخير وباسم الهيئة البرلمانية، إنه النائب محمد فؤاد، الذي ينتمي لفئة الشباب فدائمًا ما يحدد أيام في الأسبوع ليجلس مع أهالي دائرته من كبيرهم لصغيرهم لسماع الشكاوى الخاصة بهم ويستمع إليهم بكل ما جوارحه ليتمكن من حل المشاكل التي تتعلق بهم.

ونظرًا لحرصه الشديد على مصحلة الشعب الذي يُمثله قرر تقديم استقالته نتيحة لقضية “الأرض” والذي قرر فيها البرلمان برئاسة على عبد العال في أكثر من 32 دقيقة بتمرير ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية لتصيح جزيرتي “تيران وصنافير” تحت السيادة السعودية، إلا أنه قرر احترام نفسه في تلك الخطوة التي أجراها، وذلك بعد أن طالب أكثر من مرة أثناء مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود بإجراء اسفتاء شعبي على هذه الجزر لأنه رأى ان أن حق المواطن أن يشارك برأيه في التنازل عن الأرض.

كان لـ”فؤاد” دور بارز في اللجنة التشريعية في مجلس النواب أثناء مناقشة الاتفاقية مؤكدًا أن دوره أن يوصل صوت المواطن إلى القبة، قائلًا: “هولاء حقهم أن يشاركوا في هذا القرار”.

ذكر في استقالته أن مؤسسات الدولة لا تتعاون مع النواب من أجل تقديم خدمات المواطن الذى من حقه أن تتوافر له المعيشة الكريمة، قدم استجوابا إلى وزير الصحة بسبب كود أكياس الدم والتي فتحت ملف فساد كامل فى هذا المجال.

أحرج البرلمان، وهدد بأنه سيتقدم باستقالته من المجلس بسبب تيران وصنافير، خطوة النائب الجرئية كشفت حجم نواب المعارضة الذى بات يطلقون كلامًا فقط لا أفعال.

فكان له رأى واحد في ائتلاف الأغلبية، كان يعترض على أغلب قرارته لأنه كان يدرك أن هذه الحلول التي تطرحها الأغلبية مجرد كلام ليس له أهداف وكان على رأسها برنامج الحكومة الذي باركه ائتلاف دعم مصر، والقيمة المضافة، وقرض صندوق النقد الدولي.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

هشام عرفات.. وزير الحوادث!

كتبت- هاجر رضا كان أستاذًا في الهندسة الإنشائية وعمل من قبل كمستشار لوزير النقل لقطاع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.