اخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / 5 أعضاء بمجلس “الصحفيين” يطالبون السيسي برفض اتفاقية “تيران وصنافير”

5 أعضاء بمجلس “الصحفيين” يطالبون السيسي برفض اتفاقية “تيران وصنافير”

كتب: ممدوح عبدالله

يسعي كل من جمال عبد الرحيم، ومحمد سعد عبد الحفيظ، وعمرو بدر، ومحمود كامل، حسين الزناتي، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، دعوة مجلس النقابة برئاسة عبدالمحسن سلامة، إلي مخاطبة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عدم التصديق على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية والتي وافق عليها مجلس النواب أمس الأربعاء.

وأكد الأعضاء في بيان صادر عنهم سيطرحونه على باقي أعضاء المجلس، أن الاتفاقية التي تم تمريرها باطلة ومنعدمة بعد صدور حكم المحكمة الإدارية العليا في يناير الماضي، وهو الحكم الذي أكد مصرية الجزيرتين.

وقال الأعضاء، إن النقابة تذكر أن دستور مصر الصادر عام 2014 يحظر التنازل عن أي جزء من أرض الوطن حتى باستفتاء شعبي وأن الاتفاقية المنعدمة التي وافق عليها البرلمان أمس تمثل سابقة في التاريخ المصري، فليس معقولا أن تتنازل دولة طواعية عن جزء من أراضيها لدولة أخرى بلا سند، فحقائق التاريخ تشهد بمصرية هذه الجزر التي دافع عنها الجيش المصري، وسال على رمالها دماء المئات من شهداء مصر الأبرار بعد أن تركوها أمانة في أعناقنا، وبعد أن استشهدوا من أجل أن تحيا أجيال قادمة أجيال عليها صيانة الوطن لا التفريط فيها.

وأضاف البيان: «أن الطريق الأنسب الآن هو رفض رئيس الجمهورية التصديق على هذه الاتفاقية المنعدمة بحكم المحكمة، والتي تشكل تغولا واضحا من السلطتين التنفيذية والتشريعية على أحكام القضاء وإرادة الشعب التي تبدو واضحة في رفضها للاتفاق منذ البداية، لا سيما أن المحكمة الدستورية ستنظر في 30 يوليو المقبل منازعتي التنفيذ اللتين أقامتهما الحكومة لوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان التنازل عن الجزيرتين».

واختتم البيان: «الرئيس عبد الفتاح السيسي لقد أقسمت على احترام الدستور والقانون، ورعاية مصالحة الوطن، والحفاظ على سلامة أراضيه لذا ندعوكم للبر بالقسم وعدم التوقيع على اتفاقية التنازل عن التراب المصري واحترام أحكام القضاء، عاشت مصر حرة ذات سيادة.. والمجد لشهدائنا الأبرار.. تيران وصنافير مصرية».

شارك برأيك

شاهد أيضاً

عضو بـ”25/30″: التنازل عن “تيران وصنافير” لن يمر مرور الكرام. واستقالاتنا موقعة وننتظر الوقت المناسب للتقدم بها

كتبت: إيمان البصيلي قال النائب البرلمانى، محمد عبدالغني، عضو تكتل 25/30، إن الوضع الآن سيئ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.