اخر الاخبار
الرئيسية / فن وثقافة / نرمين يسر تكتب: ديميس روسيس العرب يغنى ترحيبا بشهر رمضان

نرمين يسر تكتب: ديميس روسيس العرب يغنى ترحيبا بشهر رمضان

مرحب رمضان ياللى واحشنا بالأحضان، تغنى سمير الاسكندراني بهذه الكلمات في استقبال شهر رمضان، من خلال فيديو كليب من إخراج شكري أبو عميرة، الذى أبرز فيه بعض اللقطات من الشارع المصري، الذي يوضح انهماك المواطنين في شراء مستلزماتهم من السلع الغذائية والفوانيس الملونة، بالإضافة إلى تخلل أصوات الباعة الذين يروجون للحلويات الرمضانية من الكنافة والقطايف، إلى آخر تلك المأكولات الموسمية التي تظهر فى شهر رمضان.

سمير فؤاد الاسكندراني، خرج كلية الفنون الجميلة، ابن تاجر الموبيليا في حي الغورية، سافر إلى إيطاليا طلبا للعلم، ليصبح فنان بدرجة متحدث بالخمس لغات الحية، حيث عمل في أول مشواره الفني بالإذاعة، وتحديدا بالقسم الإيطالي، برع فى الغناء باللغات الأجنبية، حتى أُطلِق عليه لقب المطرب اليوناني دميس رووسيس، المولود بالاسكندرية، صحيح أن الاسكندرانى غنَّى بعدة لغات، لكنه لم ينس شهر رمضان الذي غنَّى له واحدة من النوادر التي لم يتم إذاعتها أو بثها بالشكل اللائق، ولم تحظ بالمشاهدة والمشاركات التي تستحقها، ربما يرجع ذلك لاختلاف الزمن والأجيال في أساليب حفظ النوادر من الأغنيات التي تُعد من التراث فى وقتنا الحالي.

تغني سميرالاسكندراني، ابن مصر، أغنية رمضان كريم التى تقول كلماتها: «أهلا مرحب يا رمضان ياللي واحشنا بالاحضان.. رمضان كريم الله أكرم.. عند العظيم  شهر معظم.. شهر الثبوت شهر النفحات.. شهر الآيات والابتهالات..  شهر الكرم والخير والجود..  والرحمة من رب السماوات»

يمكنك مشاهدة الفيديو على رابط اليوتيوب: https://www.youtube.com/watch?v=cwZXH8gRVTw

لم يقدم سمير الاسكندرانى روائع الموسيقى إلى فنه ووطنه فحسب، بل قام بدور في فيلم دقات على بابي عام 1989، أمام هدى سلطان ودلال عبد العزيز، وإخراج نور الدمرداش، بالإضافة إلى ما هو أبعد وأعمق من ذلك، عمل الاسكندرانى جاسوس مزدوج بين مصر واسرائيل وبالطبع تحت إشراف المخابرات المصرية.

شارك برأيك

شاهد أيضاً

أربعة أفلام لـ Mad Solutions في مهرجان استراليا للأفلام العربية

تشارك “MAD Solutions” في مهرجان الأفلام العربية بأستراليا في الفترة من 17 أغسطس إلى 9 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.